السبت، 22 أكتوبر 2022

( تنمية الدافعية لرفع المستوى التحصيلي للطلبات ) أ.فوزية نايف البشري

 

إن حدوث التعلم يشير إلى تغير في سلوك الطالبة في الجوانب المعرفية والمهارية

والانفعالية ويتأثر بعوامل عديدة من أهمها:

الدافعية للتعلم

 إذ تعد الدافعية

شرطا أساسا لحدوث التعلم ومسؤولية مشتركة بين جميع الأطراف المعنية عن

العملية التعليمية

من هذا المنطلق نفذت الموجهة الطلابية : 

فوزية نايف البشري 

💫💫

 وبحضور مديرة المدرسة : 

أ/ غالية محمد البشري

💫💫

برنامج 

 ( تنمية الدافعية لرفع المستوى التحصيلي للطلبات ) 

 الذي يتناول جميع العوامل المؤثرة في تحصيل الطلبة الدراسي بما يؤهلهم لخدمة

وطنهم ومجتمعهم وتحقيق طموحاتهم وفق رؤية الوطن 2030

تم تنفيذ البرنامج على مرحلتين المرحلة الأولى 

يوم الثلاثاء 22 / 3 / 1444هـ


وقد حضر البرنامج الفصول التالية :

الصف الأول الثانوي ٢

الصف الثاني الثانوي ٢

الصف الثاني المتوسط ١*٢

الصف الأول المتوسط ٢

والمرحلة الثانية 

يوم الخميس ٣/٢٤

وقد حضر الفصول التالية : 

الصف الثالث الثانوي طبيعي 

الصف الثاني الثانوي ١

الصف الاول الثانوي ١


تم خلال البرنامج عرض الحقيبة الخاصة بتدريب الطالبة 

وبدأ البرنامج بالسؤال 

لماذا نتعلم ؟ 

ثم تم تعريف الدافعية 

وتم مناقشة أهم العوامل التي تساهم في رفع دافعية الطالبة للتعلم 

وهي : 

الأهداف 

الكفاءة الذاتية 

العادات الدراسية الصحيحة 

كم تم التعريج على أسرار التفوق 

واستثمار التقنية في زيادة العلم والمعرفة 

ختم البرنامج بمناقشة الطالبة بما سبق وحثهن على الأخذ بهذه العوامل حتى يحققن أعلى الدرجات ويحصلن على التفوق الدراسي .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق