الأحد، 22 أغسطس 2021

ورشة تدريبية بعنوان المعلم الرقمي أ. هنادي محمد قشقري

 الأحد  14 / 1 / 1443 هـ


قدمت معلمة التقنية / أ. هنادي محمد قشقري اليوم ورشة تدريبية بعنوان

المعلم الرقمي

في ورشة مدمجة بالمدرسة عبر تطبيق التيمز ، استهدفت فيها 16 معلمة من الثانوية ، 14 معلمة من المتوسط

كان عدد الحاضرات 22 أي (73.33%) بحضور مديرة المدرسة أ. غالية محمد البشري والوكيلة أ. فوزية علي البشري

الهدف العام:

تطوير الكفاية المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية

الأهداف التفصيلية:

  1. تجويد الأداء التدريسي 40% من المعلمات في مجال الإدارة الصفية الإلكترونية
  2. التعرف على أداة كلاس بوينت
  3. تثبيت الأداة
  4. إعداد الأنشطة الصفية المتنوعة 



حيث بدأت بالترحيب بالجميع في أول ورشة تدريبية لهن في هذا العام و دعتهن إلى تجديد النية و الإخلاص في العمل ، ثم بدأت بالتعريف بأداة كلاس بوينت و كيفية تثبيتها ثم بدأت التطبيق العملي 


من خلال النموذج القبلي نجد أن:

 4 (18%) سبق لهن استخدام كلاس بوينت و صمموا أنشطتها

بينما 18(82%) لم يسبق لهن ذلك

 5 (23%) يعرفن أن كلاس بوينت تضاف على بوربوينت

بينما 17 (77%) لا يعرفن ذلك

 5 (23%) سبق لهن استخدام كلاس بوينت كمتدربات

بينما 17 (77%) لا يعرفن ذلك

 10 (45%) سمعن عن أداة كلاس بوينت سابقا ويعرفن استخداماته

بينما 12 (55%) لم يسمعن عنها 

نتيجة النموذج هنا


من خلال النموذج البعدي نجد أن:

 21 (95%) معلمة استطاعت استخدام أداة كلاس بوينت class point وصممت الأنشطة بها

بينما معلمة واحدة لم تستطع ذلك

 18 (82%) يعرفن أن كلاس بوينت تضاف على بوربوينت

بينما 4 (18%) لم يعرفن ذلك

 22 (100%) أجمع الجميع على أن أداة كلاس بوينت سهلة للطالبات

15(68%) سيحرصن على أن أستخدم أداة كلاس بوينت في حصصها مع الطالبات على الأقل مرة واحدة في الفصل الدراسي

بينما 7(32%) كن غير متأكدات و اخترن ربما

نتيجة النموذج هنا


النتائج:

بفضل من الله في نهاية التدريب استطاعت أغلب المعلمات تثبيت أداة كلاس بوينت على أجهزتهن و صممن أنشطة تفاعلية عليها

والأغلب عرفن أنها إضافة على البوربوينت ، وأنها شهلة للطالبات

والاغلب سيحرص على تطبيق هذه الأداة مرة واحدة على الأقل في هذا الفصل الدراسي


كل الشكر و التقدير لتفاعل المتدربات و إرسال التطبيقات عبر الدردشة.

و إلى المزيد من التألق و النجاح.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق